الساعة الان

راديو الحياة


اعلن معنا

دخول

لقد نسيت كلمة السر

الشبكات الاجتماعية


    اتجاه لرفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 7 جنيهات

    شاطر
    avatar
    el7yah
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 258
    تاريخ التسجيل : 29/03/2012
    العمر : 23

    اتجاه لرفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 7 جنيهات

    مُساهمة  el7yah في 2012-05-22, 1:21 am

    Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad
    يعقد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبد الله غراب، وزير البترول، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية، اجتماعا اليوم، لاحتواء أزمة اعتراض أصحاب مستودعات البوتاجاز على هامش الربح المحدد لهم بـ 1.5 جنيه، بالتزامن مع بدء تطبيق نظام كوبانات البوتاجاز فى شهر يونيو المقبل.

    وكشف مصدر بوزارة التموين عن أن هناك اتجاها لتحديد سعر جديد لأسطوانة البوتاجاز يتناسب مع تكلفة نقل وشحن البوتاجاز وأرباح حلقات التوزيع، خصوصا أن الوزارة تسعى إلى تطبيق المنظومة بشكل سريع خلال الصيف المقبل، فى محاولة لتلافى أى أخطاء يمكن أن يحدثها النظام الجديد قبل دخول فصل الشتاء.

    وقال أصحاب مستودعات وأعضاء باتحاد الغرف التجارية إن سعر أسطوانة البوتاجاز الذى أعلنته وزارة التموين والمقدر بــ 5 جنيهات يصعب تطبيقه، خصوصا أن محطات التعبئة ومستودعات التوزيع تطالب بهامش ربح مناسب، ليتواءم مع ارتفاع تكاليف نقل وتعبئة الأسطوانات .

    واعتبرت المصادر فى تصريحات خاصة لــ «المصرى اليوم» أنه لابد من رفع سعر الأسطوانة بحد أدنى جنيهين ليصل السعر إلى 7 جنيهات للمواطن بدلا من 5 جنيهات، حتى يمكن تطبيق المنظومة الجديدة، وتتعاون جميع حلقات التوزيع لإنجاح المنظومة، مشيرة إلى أن تكلفة نقل الأسطوانة إلى المستودع تصل إلى 1.5 جنيه، فى حين حددت الوزارة هامش ربح المستودع بجنيه وربع الجنيه فقط، مما يعنى أن المستودع سيخسر، وهو غير منطقى.

    وأوضحت المصادر أن وزير البترول حدد سعر بيع الأسطوانة للمواطنين من خلال شركة بوتاجازكو بسعر 9 جنيهات، رغم أن الشركة تحصل على الأسطوانة بسعر 2.5 جنيه.

    وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة، إن أصحاب المستودعات اعترضوا على هامش الربح المقترح من الحكومة، ممثلة في الهيئة العامة للبترول، والمقدر بحوالى 150 قرشًا، مطالبين برفعه إلى 250 قرشًا، مع بدء تنفيذ نظام التوزيع بالكوبونات..

    وأضاف عرفات أن أصحاب المستودعات طالبوا بفصل الإنتاج عن التوزيع، وإعفاء أصحاب المستودعات من رسوم عيوب التلف والتصليح، وأن يتولى مفتشو وإدارات التموين توزيع الكوبونات بدلا من البقالين، وربط حلقات التداول من شباب الخريجين بالمستودعات مباشرة .

    وأوضح أن عدم تحديد مستحقي الدعم الفعليين، وزيادة ضخ الغاز الصب لمحطات التعبئة، يمثلان أبرز الثغرات التى يجب حلها فى المنظومة الجديدة .

    وانتقد عرفات ربط البقالين التموينيين على المستودعات، على أن يتعامل كل مستودع مع نحو 8 بقالين لأن عدد البقالين التموينيين يصل إلى نحو 25 ألف بقال، في حين أن إجمالي عدد المستودعات يصل إلى 2750 مستودعا..
    .....................................................................................

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-14, 8:08 am